أخبار متعلقة

معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى

كيف خسر تنظيم الدولة حرب الأفكار كما تؤكد استطلاعات رأي؟

أظهرت استطلاعات رأي قام بها "منتدى فكرة"، المختص بالشرق الأوسط والتابع لـ"معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى"، أن نسبة تأييد تنظيم الدولة في العالم العربي تراجعت تراجعا حادا خلال عام واحد، مشيرا إلى أن "95 في المئة من الجماهير العربية الرئيسية تنظر إلى تنظيم الدولة نظرة سلبية".

25-Nov-15 03:40 AM

معهد واشنطن: هل كان تحليق الطيران الروسي فوق تركيا متعمدا؟

ناقش معهد "واشنطن لدراسات الشرق الأدنى" تداعيات تحليق الطيران الروسي في الأجواء التركية في 3 تشرين الأول/ أكتوبر، مشيرا إلى أن الطيران قد يكون متعمدا ويحمل رسائل وتبعات "أكثر مما يتراءى للعين"، بحسب تعبيره.

08-Oct-15 02:55 AM

معهد واشنطن: تدخل روسيا بسوريا منفعة لا تخلو من ضرر لإيران

ناقش معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى أثر التدخل العسكري الروسي في سوريا على علاقته مع إيران، معتبرا أنها مفيدة لإيران، لكنها تسبب لها ضررا كذلك.

07-Oct-15 02:35 AM

حلقة نقاش بواشنطن حول مآلات التصعيد الروسي في سوريا

عقد معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى جلسة نقاشية، مطلع تشرين الثاني/ أكتوبر الجاري، حول التدخل العسكري الروسي في سوريا، ناقش فيه خبراء المعهد تداعيات وظروف هذا التدخل محليا وإقليميا وعالميا، من مختلف الجوانب.

06-Oct-15 02:53 AM

معهد واشنطن: ما هي النتائج المتوقعة لانتخابات تركيا المبكرة؟

ناقش "معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى" الانتخابات التركية المقبلة، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من محاربة للأكراد، وتراجع في الليرة التركية، واستقطاب سياسي حاد.

01-Oct-15 05:40 AM

معهد واشنطن: مدينة اللاذقية هي "كعب أخيل" الأسد

وصف "معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى" مدينة اللاذقية الساحلية، ومعقل الطائفة العلوية التي ينتمي إليها رئيس النظام السوري بشار الأسد، بأنها "كعب أخيل" الأسد.

24-Sep-15 02:51 AM

خبير أمريكي يشرّح واقع مليشيات الحشد ودورها في العراق

ناقش الباحث الأمريكي مايكل نايتس، الخبير في "معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى"، واقع مليشيات الحشد الشعبي في العراق، ودورها، في مقال بعنوان: "خفايا السيئات".

15-Sep-15 01:20 AM

كيف ينظر بوتين إلى مسلمي بلاده؟ وما هو واقعهم؟

ناقش "معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى" في ورقة تحليل سياسات، نشرها على موقعه، ظروف المسلمين الموجودين في روسيا، وكيف يتعامل الكريملين وإدارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معهم.

11-Sep-15 12:56 AM

معهد واشنطن: مخاطر كبيرة على روسيا من وجودها المسلح بسوريا

نشر "معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى" مقالا ناقش تبعات التواجد العسكري الروسي في سوريا، بعد انتشار تقارير إعلامية أظهرت وجود جنود وضباط وطيارين لها على الأرض السورية.

10-Sep-15 03:26 AM

ما هي تداعيات اتفاق النووي على سياسة أمريكا الشرق أوسطية؟

ناقش معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى في ورقة تحليل سياسات "تداعيات الاتفاق النووي الإيراني على السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن المنطقة الآن تمر بأزمات ومخاطر لم تشهدها منذ سقوط الإمبراطورية العثمانية، على حد تعبيره.

16-Jun-15 12:49 AM

معهد واشنطن: ما هي آفاق الإصلاح السياسي بعد الربيع العربي؟

نشر معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى ورقة تحليل سياسات، ناقش فيها "آفاق الإصلاح السياسي بعد الربيع العربي"، في فترة أسماها "ما بعد الإسلاميين والمستبدين".

13-Jun-15 02:38 AM

معهد واشنطن: على إدارة أوباما ألا تلتقي "الإخوان" بواشنطن

قال معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى إن على الإدارة الأمريكية ألا تلتقي الإخوان الذين سيزورونها خلال الأسبوع المقبل، إذ إن ذلك سيقطع الطريق على محاولات أوباما لـ "تشجيع حكومة السيسي على المزيد من الانفتاح السياسي".

08-Jun-15 05:52 AM

هندرسون: ما هي سياسة السعودية النفطية في ضوء تبعات الحرب؟

ناقش الباحث سايمون هندرسون، مدير برنامج الخليج وسياسة الطاقة في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، ضعف منظمة أوبك، وارتباط ذلك بالواقع الحالي للمملكة العربية السعودية، في أثناء استعداد وزراء "أوبك" للاجتماع في فيينا.

05-Jun-15 09:13 AM